أخبار

قائد عسكري إيراني يهدد بإفناء الإسرائيليين

اعلن نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي أن “تعزيز قدرات إيران  الصاروخية استراتيجية لن تتوقف أبدا ولا يمكن لأحد كبحها”.

وأكد الجنرال سلامي  خلال  حوار مع التلفزيون الإيراني ، مساء السبت، على  الانجازات الدفاعية الايرانية طيلة 40 سنة من عمر الجمهورية الاسلامية  أن قدرات ايران الصاروخية واحدة من أركان قوة الردع الايرانية في ظل التهديدات التي يتعرض لها البلد.

وفي تصريح لافت ضمن المقابلة قال العميد سلامي : إذا سعت الدول الأوروبية أو غيرها لنزع السلاح الصاروخي لايران سنكون مجبرين على اتخاذ خطوة استراتيجية.  وأضاف لو لم نحارب الارهاب لكانت التفجيرات تهز قلب اوروبا وعلى الاوروبيين ان يشكروا تصدينا للارهاب.

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري .. أوصي الجميع ألا يفاوضونا حول قدراتنا الصاروخية، والدول التي تريد خفض قدراتنا الردعية تعلم انها تتمثل في نفوذ ايران بالمنطقة وقدرتها الصاروخية.

واشار العميد الايراني الى الانسحاب الاميركي من سوريا، بأنه  هذا القرار  لم يكن خيارا وانما كان اضطرارا لتجنب المزيد من الانكسارات.

وحذر إسرائيل  من انه لا عمق استراتيجي له وانه يسوق نفسه باتجاه الفناء، مضيفا ان الاسرائيليين اذا ارادوا شن حرب محدودة علينا فانها لن تبقى محدودة ولو اشعلوها فسيكون فيها فناءهم. :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى