أخبار

قتيلان اثر انهيار منزل في الميناء – طرابلس… واتهامات للبلدية بالاهمال

انهار جزء من سقف مبنى قديم على قاطنيه، قرابة الثالثة من فجر الثلثاء، في حي الأندلس في مدينة الميناء في طرابلس، ما أدى الى مقتل الشاب عبد الرحمن الكاخية وشقيقته ريما وهما من الجنسية السورية، وعمل المواطنون طوال الليل بالتعاون مع الدفاع المدني وعناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي على إزالة الردم وانتشال الجثتين من تحت الركام.

تجدر الاشارة، الى ان المبنى مؤلف من طبقتين وهو مشيد من حجر العقد. ونتيجة هذا الحادث دخل عدد من الشبان الى الباحة الخارجية لمبنى بلدية الميناء، واشعلوا النيران في حاويات النفايات وحطموا زجاج الباب الخارجي، ومن ثم اقتحموا المكتبة والقاعة الرئيسية وعبثوا بمحتوياتهما.

وأدت هذه الحادثة الى حال من الغضب في المدينة، ما دفع بعدد من المواطنين الى التوجه نحو بلدية الميناء وتحطيم محتوياتها متهمينها بالاهمال، لافتين الى أنهم ناشدوها منذ فترة لترميم المنزل لكنها لم تتجاوب مع مطلب الأهالي، على حدّ قولهم.

كذلك،  قطع عدد من المواطنين المحتجين على انهيار جزء من سقف المبنى القديم في الميناء الاوتوستراد العام عند الكورنيش البحري في الميناء بالاطارات المشتعلة، في حين تشهد مدينة طرابلس حركة سير طبيعية هذا الصباح، وفتحت المدارس والجامعات ابوابها، فيما حركة العمل في المؤسسات العامة والدوائر الحكومية طبيعية والطرق في المدينة ومحيطها سالكة باستثناء المسارب المؤدية الى ساحة النور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى