أخبار

قروض الاسكان إلى الحل!!

قال مصدر مطلع ان قروض الاسكان على طريق الحل، وان اجتماعاً يعقد اليوم في السراي الحكومي بين رئيس الحكومة سعد الحريري ووزيري المال والشؤون الاجتماعية علي حسن خليل وبيار بو عاصي مع مدير عام الاسكان.
وكان المتضررين من أزمة قروض الإسكان قد نفذوا اعتصاما قبل أيام أمام مبنى مصرف لبنان، مطالبين بتعديل القرار الصادر عن المصرف وبحصر القروض بذوي الدخل المحدود، وحمل المعتصمون لافتات طالبت بلجنة تحقيق حول أزمة الإسكان وبالحق بالسكن وسألت مصرف لبنان أين هي أموال الإسكان؟.
يُشار إلى أن الأزمة التي باتت تُعرف بـ «أزمة قروض الاسكان» أدّت إلى حالة شلل في القطاع العقاري الذي تبلغ قيمته حوالى ٢١ مليار دولار ويشكل رافعة للاقتصاد الوطني. وفيما اتهم أكثر من مصدر إلى أن تلاعباً كبيراً حصل في الأموال المخصصة للاسكان التي يُخصصها البنك المركزي للمصارف، يزداد الضغط يومياً من قبل شرائح ذوي الدخل المحدود من أجل حل هذه المشكلة الكبيرة التي تُنذر بعواقب وخيمة فيما لو استمرت، خصوصاً أن القروض تشكل الحل الوحيد أمام الشباب لتملُّك منزل في ظل الأزمة الاقتصادية المستفحلة وتدني القدرة الشرائية عند ذوي الدخل المحدود من أجل استملاك منزل.
يبقى السؤال بانتظار ما سيحمله الاجتماع المنتظر اليوم وما إذا كان عبارة عن مسكنات مؤقتة أم تحمل بوادر حل فعلي لمشكلة إذا ما تأخر حلها ستؤدي إلى تفاقم مشكلة كبيرة على مستوى مستقبل الشباب وبقاءهم في وطنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى