أخبار

“متحدون”: قوى الأمن تستعد للتحقيق مع أصحاب المخالفات على مجرى نهر “الغدير”

تابع محامو “متحدون” اليوم الجمعة 12 نيسان 2019 الدعويين القضائيتين المقدمتين بتاريخ 20 آذار 2019 أمام قاضي الأمور المستعجلة في عاليه رولا شمعون (رقم 70/2019)، وكذلك أمام النائب العام البيئي في جبل لبنان غادة عون (رقم 11312/2019)، بخصوص تلوّث نهر الغدير، أحد مُسبّبي تلوّث بحر بيروت وبيئتها وأبرز مصدرَي الروائح الكريهة في محيط مطار رفيق الحريري الدولي، إضافة إلى مطمر الكوستابرافا.

و في هذا السياق وبالتنسيق مع القاضي عون، حصل لقاء مع آمر مفرزة بعبدا القضائية الرائد الياس معوض الذي أكد بدوره الاستعداد التام للتحقيق مع جميع أصحاب المخالفات على طول مجرى النهر من مسالخ ومزارع ومصانع وأبنية سكنية، وذلك تبعاً للتقرير الذي تقدم به محامو “متحدون” بعد الاستحصال عليه من بلدية الشويفات.

وإلى ذلك، سيتم تحديد مسارات الصرف الصحي بحيث لا تعود المياه المبتذلة لتصب في النهر مجدداً. وقد كشف الرائد معوض عن اجتماع ضم عدداً من البلديات بهدف تنسيق الجهود.

يهم “متحدون” التأكيد مجدداً على متابعة هذا الملف وصولاً إلى إبعاد التلوث والروائح الكريهة عن مطار رفيق الحريري الدولي بالدرجة الأولى، كما ومعالجة أوضاع المخالفين القانونية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى