أخبار

محافظ البقاع : لولا تدخلنا بعد التشققات على طريق ضهر البيدر لاضحى البقاع معزولا

رأى محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة​ بانه لولا تدخلنا السريع مع الوزارات المختصة بعد التشققات التي حدثت على طريقي ​ضهر البيدر​ و​ترشيش​ لاضحت محافظة البقاع معزولة عن العاصمة بيروت.

وخلال رعايته دورة تدريبية تستمر لمدة ثلاثة ايّام للبلديات التابعة لاتحاد بلديات السهل حول إدارة مخاطر الكوارث، أشار إلى ان “لقاءنا اليوم في هذه الدورة التدريبية حول : التخطيط المحلي والاستعداد لمواجهة مخاطر الكوارث والأزمات. هو فرصة للإضاءة على هذا الموضوع بطريقة فعالة لإيجاد الناجحة لمواجهة ما يمكن ان نتعرض له من مخاطر وكوارث بحكمة وتخطيط مسبق للحد قدر الإمكان من تداعياتها وآثارها السلبية على المواطنين“.

وأضاف “ان محافظة البقاع من الأكثر المحافظات عرضةً للمخاطر والكوارث المتكررة ك​الفيضانات​ و​السيول​ وانجرافات التربة والعواصف هذه المخاطر التي تفاقمت اثارها بعد ​الأزمة السورية​ حيث وصلت نسبة ​النازحين السوريين​ في البقاع إلى حوالي ٥٠ بالمئة من اجمالي سكان البقاع والذي اثر سلباً على ​البنى التحتية​ وزاد من الضغط والأعباء على كاهل البلديات”. وأصاف “في ظل جميع هذه المعطيات باشرت محافظة البقاع بإعداد خطتها منذ العام ٢٠٢٨ بالتعاون مع وحدة الحد من مخاطر الكوارث لدى ​مجلس الوزراء​ وفي هذا السياق تسعى المحافظة إلى ربط الأقضية كافة بها من خلال خطط وآليات تعاون وتنسيق واضحة للوقاية من المخاطر وتحقيق استجابة اكثر فعالية عند وقوع اية أزمة أو كارثة على صعيد البقاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى