رصد-قديم

محامي ترامب: ستتم الإطاحة بالنظام الإيراني

قال رودي جولياني المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت، إن العقوبات الأمريكية على إيران تسبب وجعا اقتصاديا يمكن أن يفضي إلى “ثورة ناجحة” وهو ما يتناقض مع تصريحات الإدارة التي تقول أن تغيير نظام الحكم في طهران ليس سياسة الولايات المتحدة.
وقال جولياني الذي كان يتحدث بصفة شخصية، رغم أنه حليف لترامب خلال اجتماع نظمته “منظمة الجاليات الإيرانية الأمريكية” التي تعارض حكومة طهران” لا أعرف متى سنطيح بهم.”
وأضاف أمام حشد في فندق في تايمز سكوير، “قد يحدث ذلك خلال بضعة أيام أو أشهر أو عامين . ولكنه سيحدث”.
وتتناقض تصريحات جولياني مع سياسة إدارة ترامب، بعدم السعي إلى إحداث تغيير في نظام الحكم حتى على الرغم من إعادة فرضها عقوبات تصيب الاقتصاد الإيراني بالشلل.
وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي في آب إن “تغيير النظام” في إيران ليس سياسة الولايات المتحدة. وأضاف أن الإدارة الأمريكية تريد تغييرا كبيرا في سلوك النظام.
وأشار جولياني من قبل إلى أن إعادة فرض العقوبات تهدف إلى تغيير النظام. وقال خلال مؤتمر في حزيران عندما ألقى كلمة أمام المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الذي مقره باريس إن سياسة ترامب ستخنق حكام إيران. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن جولياني لا يتحدث باسم الإدارة فيما يتعلق بإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى