رصد-قديم

مسؤول أمني في موسكو للبحث في تفاهم لجنوب سوريا

التقى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات في موسكو الاثنين، بمستشار الرئيس الروسي لشؤون الأمن القومي نيكولاي تروشف نيكولاي بتروشف ومسؤولين آخرين.

وذكر موقع القناة العاشرة إلى أن المحادثات التي أجراها “مئير بن شبات” تركزت على الاقتراح الروسي لبلورة تفاهمات جديدة في جنوب سوريا.

وأضاف الموقع إن “بن شبات” توجه الى موسكو سراً بعد إجراء محادثة هاتفية يوم الجمعة بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلادمير بوتين حول الوضع في سوريا.

وتأتي زيارة المسؤول الأمني الإسرائيلي لموسكو، عقب تلويح دمشق باستعادة منطقة الجنوب السوري بالقوة العسكرية على الرغم من تحذير واشنطن بالرد على أي خرق من الجانب السوري لاتفاق خفض التصعيد في الجنوب.

وكانت دمشق قد أرسلت تعزيزات عسكرية إلى منطقة الجنوب وقد تفقد أول من أمس العميد سهيل الحسن (المعروف بالنمر) قواته في جبهة درعا، ما اعتبر مراقبون زيارته إشارة إلى اقتراب النظام من موعد انطلاق المواجهة مع الفصائل المسلحة المتواجدة في المنطقة، غير أن مصادر أردنية توقعت نجاح موسكو خلال أسبوع بالتوصل لتفاهم  يسمح للجيش السوري استعادة السيطرة على أراضيه وبالمقابل تحظى إسرائيل بضمانات أمنية روسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى