رصد-قديم

مسؤول تركي: خاشقجي دخل إلى القنصلية بساعة i watch

مناطق نت

كشف مستشار حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ياسين أقطاي، أن الكاتب السعودي جمال خاشقجي، دخل قنصلية بلاده في الـ2 من أكتوبر دون هواتفه.

وأضاف ياسين أقطاي، خلال برنامج على قناة (RT)، أن جمال خاشقجي كانت معه ساعة i watch عندما دخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقبل مقابلته التلفزيونية، كان أقطاي قد كتب مقالة أمس في جريدة “يني شفق” التركية، كشف فيها، أن خاشقجي نبّه  “خطيبته التركية السيدة خديجة عندما دخل القنصلية مطالبًا إياها بأن تبلغني أنا والصحفي التركي الآخر توران كشلاكجي في حالة عدم خروجه. لكن ما كشفته الأحداث إلى الآن أنه عندما وصلنا هذا الخبر كان – للأسف – قد فات الأوان، لم تسنح لنا فرصة حمايته وفعل شيء بينما كان لا يزال على قيد الحياة. وهذا – في الواقع – يزيد حجم الأمانة التي حمّلنا إياها”.

وبالعودة إلى مقابلته على قناة rt، قال أقطاي أن الصحفي السعودي ترك كل هواتفه مع خطيبته خديجة التي انتظرته أمام مبنى القنصلية. وتابع بالقول إن خديجة هي من أبلغت السلطات التركية باختفاء الصحفي خاشقجي مؤكدة عدم خروجه من القنصلية.

وتحدث أقطاي عن الساعة التي كانت يحملها خاشقجي والتي ترسل عادة إشارات إلى هاتفه. وصرح بأن التحقيقات ما زالت متواصلة وأن سلطات بلاده تقوم بفحص كل الكاميرات في مدينة إسطنبول وفي المطارات.

وقال المسؤول التركي إن أنقرة تنتظر من السلطات السعودية توضيحا بشأن كيفية خروج جمال خاشقجي من القنصلية، مبينا أن التعاون مع الجانب السعودي بشأن قضية اختفاء جمال بدأ متأخرا.

كما أشار مستشار حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى احتمال وجود طرف ثالث في قضية اختفاء خاشقجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى