أخبار

مكتب وزير الاتصالات: استبدال عقد إيجار مبنى “تاتش” بشرائه بـ75 مليون دولار

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات محمد شقير في بيان، أن “بعد مفاوضات قادها الوزير شقير خلال الأشهر الماضية، تم التوصل إلى اتفاق لحلّ مسألة إيجار مبنى شركة “تاتش” الجديد في سوليدير، وهو قضى بنقل ملكية المبنى إلى شركة “تاتش” في مقابل مبلغ 75 مليون دولار، فيما كانت القيمة الإجمالية لإيجار المبنى لمدة 10 سنوات حوالي 70 مليون دولار.

وأوضح أن “الوزير شقير ومنذ تسلمه مهامه، وضع مسألة مبنى “تاتش” في سوليدير من ضمن الأولويات التي سيعمل عليها، وهو لهذه الغاية عقد لقاءات كثيرة مع المديرين والمستشارين في الوزارة ومع إدارة شركة “تاتش” وكذلك مع مستشارين عقاريين قبل أن يدخل في مفاوضات مع صاحب المبنى، وكل ذلك حصل قبل أن يثار هذا الموضوع من قبل أي جهة”.

ولفت البيان إلى أن “في ختام مفاوضات طويلة، تم مساء أمس التوقيع على اتفاقيتين بين شركة “تاتش” وصاحب المبنى، قضتا بفسخ عقد الإيجار واستبداله بعقد شراء من دون تنفيذ البنود الجزائية”، وأضاف: بنتيجة ذلك أصبح المبنى من خلال “تاتش” ملكاً للدولة بمبالغ أكثر بقليل من تلك التي كانت ستُدفع كبدل للإيجار”.

وإذ أشار إلى أن “الدفعة الأولى التي سُددت في السابق كبدل إيجار والبالغة 6،4 ملايين دولار، تم احتسابها من ضمن الدفعة الأولى لثمن المبنى”، أوضح أن “المبالغ المتبقية ستُدفع على ثلاث دفعات على أن يكون آخرها في العام 2022”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى