أخبار

منطقة بدارو في بيروت تباشر تنفيذ فرز النفايات وجَمعها من المصدر

بدأ تنفيذ مشروع فرز النفايات وجَمعها من المصدر في منطقة بدارو، بعملية توزيع المستوعبات على الأبنية السكنية والمطاعم والمحال التجارية في الشارع الرئيسي.

وفي هذا الصدد قال رئيس لجنة  تجار بدارو جورج براكس “لنا ملء الثقة بأن هذا المشروع سينجح تماماً وستصبح منطقة بدارو بكاملها قريباً أنظف منطقة في بيروت وشوارعها خالية تماماً من مستوعبات النفايات.

وتابع: من واجبي أن أصارح الجميع، بأن من دون محافظ بيروت القاضي زياد شبيب الذي له الفضل الرئيسي، لم يكن لهذا المشروع ان يرى النور. كما نشكره لدعمه غير المحدود للوصول الى النهاية المطلوبة.

وكان براكس برفقة المسؤولين عن تنفيذ هذا المشروع في شركة Ramco وربيع حيدر رئيس دائرة النظافة في محافظة بيروت موفداً من قبل المحافظ شبيب، قد واكبوا مرات عدة الشاحنات المعنية بجَمع النفايات المفرزة من المصدر في بدارو لمراقبة طريقة عملها والوقوف على الصعوبات التي تواجهها وتجاوب سكان الأبنية وأصحاب المطاعم والمحال التجارية معها وتصحيح الخطة الموضوعة.

ولفت إلى أن “نجاح هذا المشروع يدفعنا إلى الانخراط أكثر في هذه العملية لتعميمها على كامل منطقة بدارو  لنراها خالية من مستوعبات النفايات نهائياً. وتكفي نظرة الى الشارع الرئيسي لنرى الفرق بين ما هو عليه اليوم وبين ما كانت حالته منذ شهر حيث كان مكباً للنفايات بكل معنى الكلمة”.

المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى