أخبار

من ترامب إلى كيم: إذا غيّرت رأيك اتصل بي

بعث الرئيس الاميركي دونالد ترامب رسالة الى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون، اليوم، يبلغه فيها “الغاء القمة” التي كان من المقرر ان تجري في سنغافورة في 12 حزيران.

وقد جاء في الرسالة: “اننا نقدر لكم وقتكم وصبركم وجهودكم المتعلقة بمفاوضاتنا التي جرت مؤخرا والمناقشات بشأن القمة التي سعى الطرفان طويلا لعقدها والتي كان من المقرر ان تجري في 12 حزيران في سنغافورة. بحسب علمنا، فإن الاجتماع كان بطلب من كوريا الشمالية، ولكن هذه المسألة لا تعني الكثير بالنسبة الينا، فقد كنت اتطلع كثيرا لأن اجتمع معكم هناك. ولكن وللاسف ونظرا الى الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في تصريحاتكم الاخيرة، اشعر بأنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد هذه القمة المقررة. وبالتالي ارجو اعتبار هذه الرسالة ابلاغا بأن قمة سنغافورة لن تعقد لمصلحة الطرفين، على رغم أنها ليست في مصلحة العالم. انتم تتحدثون عن قدراتكم النووية، ولكن قدراتنا هائلة وقوية لدرجة أنني ادعو الله ألا نضطر ابدا الى استخدامها.

لقد شعرت بأن حوارا بدأ يجري بينكم وبيني، وذلك في النهاية هو ما يهم. وأتطلع بحق الى لقائكم يوما ما. ولكن في الوقت الحالي أود أن اشكركم على الافراج عن الرهائن الذين اصبحوا الان مع عائلاتهم. لقد كانت تلك بادرة جميلة نقدرها بشدة.

في حال غيرتم رأيكم في خصوص هذه القمة المهمة للغاية، الرجاء عدم التردد في الاتصال بي أو الكتابة لي. لقد خسر العالم، وكوريا الشمالية بشكل خاص، فرصة عظيمة للسلام الدائم والازدهار والثروة العظيمين. إن هذه الفرصة الضائعة هي بحق لحظة حزينة في التاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى