أخبار

أيقونة باريس «نوتردام» تحترق.. ماكرون يشرف على عملية الإطفاء وترامب يأسف

اندلع حريق كبير مساء الاثنين في كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس، وصفته رئيسة بلدية العاصمة بـ”الرهيب”.

وقد ألغى الرئيس الفرنسي ماكرون خطابا موجها للفرنسيين بسبب حريق كاتدرائية نوتردام وتوجه إلى الكاتدرائية  لمواكبة جهود مكافحة الحريق

وفي حين قال الرئيس الأميركي ترامب إنه من المؤسف مشاهدة الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن كاتدرائية نوتردام هي لكل الأوروبيين وكلنا مع باريس اليوم.

وأفادت آخر الأخبار أن رجال الاطفاء يتجمعون في محيط الكاتدرائية وحتى الساعة يعجزون عن الدخول الى داخل هذا المعلم التاريخي لاطفاء الحريق وقد اتى الحريق على سقف الكاتدرائية بالكامل اضافة الى السهم التاريخي التابع لها، وأدى إلى انهيار البرج التاريخي في الكاتدرائية، وأدى أيضاً إلى سقوط الجرس المركزي ارضا

وأفادت مراسلة “سكاي نيوز عربية” نقلا عن مصادر فرنسية، ترجيحات بأن أعمال التجديد والأشغال فيكاتدرائية نوتردام هي المتسببة في الحادث.

وأفادت عناصر الإطفاء أن الحريق اندلع في الطبقة العليا من الكاتدرائية، مع تعذر تحديد مدى خطورته حتى الآن، فيما قال المتحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش.

وذكر شاهد من “رويترز” أنه أمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى، كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية.

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية لاحتواء الحريق، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

وهرعت قوات الشرطة والإطفاء إلى مكان الحادث، فيما طلبت الشرطة أيضا عبر موقع “تويتر” من الأفراد الابتعاد من محيط الكاتدرائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى