أخبار

هيئة الأركان الإيرانية تهدد إسرائيل بهجوم عسكري.. تنفذه “جبهة المقاومة”

صرح محمد باقري، رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، مهددًا إسرائيل بضربات عسكرية أكثر مما حدث في الأيام الأخيرة.

وفي إشارة إلى الهجمات على الأراضي الإسرائيلية، مؤخرًا، قال باقري، اليوم الأحد 25 أبريل (نيسان): “من المؤكد أن الإجراءات التي تم اتخاذها في الأيام القليلة الماضية والإجراءات القادمة التي ستهدد مصالحهم (إسرائيل)، ستعيدهم إلى رشدهم”.

ومع ذلك، أعرب باقري عن عدم علمه بالجهة المسؤولة عن الهجمات الأخيرة، مضيفًا: “نحن لا نقول شيئا عن المسؤولين عن الأحداث، ولا نعرف من هم، ولكن جبهة المقاومة ستنفذ رداً مؤثرا على إسرائيل”.

كما أشار المسؤول العسكري الإيراني إلى الهجمات على الأراضي السورية، قائلاً: “ليس واضحا ماذا سيكون رد إيران، لكن إسرائيل لن تكون آمنة”.

وفي الأسبوع الماضي، خلال الهجمات الإسرائيلية على مواقع داخل الأراضي السورية، سقط أحد الصواريخ التي أطلقتها سوريا على الأراضي الإسرائيلية، على بعد 30 كيلومترًا من مفاعل ديمونة النووي.

وأكد عضو في هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، في وقت لاحق، على “تويتر”، أن الصاروخ إيراني. كما هدد باستخدام “وابل من الصواريخ الإيرانية المتطورة” في المستقبل.

ورداً على ذلك، هاجمت إسرائيل مواقع للقوات الإيرانية على الأراضي السورية.

ونقلت “رويترز” عن مسؤولين غربيين وإسرائيليين قولهم إن الهجمات استهدفت مواقع أسلحة وصواريخ إيرانية، وكذلك قواعد إيرانية تحت الأرض تستخدم لتوسيع نفوذ إيران في سوريا.

يشار إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، تصاعدت التوترات بين إسرائيل وإيران، في ظل إجراء محادثات الاتفاق النووي في فيينا.

إيران انترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى