أخبار

وزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأميركية على أهداف إيرانية لم تكن ناجحة

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني الاثنين ان الهجمات الإلكترونية الأميركية على أهداف إيرانية لم تكن ناجحة.

جاء ذلك بعد أيام من تقارير أفادت بأن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) شنّت هجوما إلكترونيا تم التخطيط له منذ فترة طويلة لتعطيل أنظمة إطلاق الصواريخ في البلاد.

وقال الوزير محمد جواد آذري في تغريدة على “تويتر” “انهم يحاولون بقوة، لكنهم لم ينفذوا أي هجوم ناجح”. اضاف “سألت وسائل الإعلام عما إذا كانت الهجمات الإلكترونية المزعومة ضد إيران صحيحة..نواجه الإرهاب الإلكتروني منذ فترة طويلة في العام الماضي حيّدنا 33 مليون هجوم”.

حرب إلكترونية

يذكر أن وسائل إعلام أميركية كانت أفادت بأن الولايات المتحدة شنّت هجمات إلكترونية على أنظمة الكمبيوتر العسكرية الإيرانية في 20 حزيران، وذلك بعد ساعات من إسقاط إيران لطائرة استطلاع أمريكية.

وذكرت كل من صحيفة واشنطن بوست ووكالة “اسوشيتد برس”، نقلا عن مسؤولين أميركيين لم تكشفا عن هويتهم، السبت، أن الهجمات تمت بموافقة الرئيس دونالد ترمب، بينما رفض مسؤولو وزارة الدفاع” البنتاغون” تأكيد تلك التقارير.

وأكد المسؤولون الأميركيون إن الهجمات الإلكترونية استهدفت على وجه التحديد نظام حواسيب الحرس الثوري الإيراني المستخدمة لإطلاق الصواريخ والقذائف.

من جهة أخرى، ذكرت ثلاث شركات مختلفة للأمن السيبراني أن قراصنة إيرانيين هاجموا مجموعة واسعة من المؤسسات الأميركية خلال الأسابيع القليلة الماضية بالتزامن التوترات العسكرية بين البلدين.

وذكرت شركة” دراغوس” أن من بين الأهداف كانت وزارة الطاقة ومختبرات في الولايات المتحدة من ضمن 6 أهداف.

يذكر أن الهجمات الإلكترونية الأميركية ضد إيران جاءت بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه وافق ثم ألغى، ضربة عسكرية على عدة مواقع داخل إيران يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى