أخبار

4 قتلى و15 جريحا في انفجار خزان مازوت في طريق الجديدة

اعلن الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة، في اتصال ثالث مع “الوكالة الوطنية للاعلام ” عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار خزان المازوت في منطقة ابو شاكر- الطريق الجديدة الى اربعة اشخاص.

وبدوره افاد الصّليب الأحمر اللّبناني عن سقوط ٤ ضحايا و١٥ جريحاً جرّاء انفجار خزّان المازوت.

كما افيد  بأن عناصر الدفاع المدني انتشاوا طفلتبن على قيد الحياة من مكان الانفجار.

وكان دوي أنفجار كبير قد هز مساء اليوم  منطقة طريق الجديدة  لناحية الملعب البلدي، وتبين انه ناتج عن انفجار خزان مازوت داخل أحد الأفران في محلة الرفاعي – ساحة أبو شاكر، تسبب في اندلاع حريق. وحضرت سيارات الدفاع المدني وفوج الاطفاء لاخماد الحريق.

كما عملت سيارات الدفاع المدني على اخلاء سكان المنازل القريبة من مكان الانفجار ، واخلاء سكان مبنى تصدع جراء قوة الانفجار خوفا من انهياره.

وضرب الجيش  طوقا أمنيا حول مكان الانفجار ، وعمل على تفريق المواطنين الذين تجمعوا في المحلة.

وأفادت معلومات الـ”ال بي سي” أن صاحب المستودع المدعو ع. س. الموقوف لدى شعبة المعلومات أكد ان الانفجار في الطريق الجديدة ناتج عن كمية من مادة البنزين كان يقوم بتخزينها للاستعمال الخاص لشركته التي تعمل في مجال الهواتف الخلوية واجهزة الشحن اي “powerbank”.

وبدوره، اوعز ‏وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بإستقبال جرحى انفجار الطريق الجديدة على نفقة وزارة الصحة .

وأوضح كتانة أن “بعض الأشخاص أصيبوا بحالات الاختناق وضيق في التنفس نتيجة تنشق الدخان، وتم نقلهم الى مستشفى المقاصد. وتعمل عناصر من فوج اطفاء بيروت على إخلاء الناس من منازلهم”.

وسادت حال من الهرج والمرج أمام مستشفى المقاصد حيث يستمر نقل المصابين إليه، وافيد ان عدد الجرحى  تخطى العشرين.

فيما اعلن الدفاع المدني لاحقا عن تمكنه  من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار في الطريق الجديدة

وافادت قناة “الجديد” ان عمليات الإغاثة في مكان انفجار  شارفت على الانتهاء.

https://www.youtube.com/watch?v=1FdK8w0Rg98&feature=emb_logo

الحريري معلقا: وتعليقا على الانفجار، غرد الرئيس سعد الحريري عبر “تويتر” قائلا: “نسأل الله تعالى ان يلطف بأهلنا وأحبتنا في الطريق الجديدة. اتقدم منهم باحر التعازي واناشدهم التزام الحذر والتعاون مع رجال الاطفاء والدفاع المدني لمواجهة آثار الانفجار كما اناشد الشباب خصوصا التزام موجبات الحماية من وباء الكورونا وعدم التجمع في محيط الحادث وامام مستشفى المقاصد.

انني على تواصل مع كافة الجهات الامنية المختصة للوقوف على اسباب الانفجار ومتابعة الاوضاع الصحية للجرحى والمصابين، سائلاً الله ان ينعم عليهم وعلى الطريق الجديدة بالسلامة. حمى الله بيروت من كل شر.

الطبش: وبدورها، غردت النائبة رولا الطبش عبر “تويتر”:” النار تشتعل في بيروت مجددا، وكأن هذه المدينة قد كتب لها الالم والحزن.

أناشد أهلي في الطريق الجديدة الابتعاد عن موقع الانفجار، حفاظا على سلامتهم، وافساحا في المجال امام الاطفاء والدفاع المدني للقيام بمهامهم.
واطالب بفتح تحقيق شفاف وجدي وسريع، لكشف ملابسات الانفجار.

وادعو الى حملة رسمية واهلية للتشدد في تطبيق شروط السلامة العامة، لانه لا يجوز ان تكون بيوتنا ومناطقنا قائمة على قنابل موقوتة.

احر التعازي لاهل الضحايا، والشفاء العاجل للجرحى،
والدعاء لبيروت المحروسة، ان يبعد الله عنها كل شدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى