رصد

حزب الله: لا مسّ بالثلاثية وتفعيل العلاقات مع سوريا

 مع قرب الإعلان عن الانتهاء من صياغة البيان الوزاري للحكومة الجديدة، نقلت مصادر مقرّبة من حزب الله لـ”المركزية” رفض الحزب “اي مسّ بالثلاثية الذهبية: :الشعب والجيش والمقاومة: تحت اي حجّة”، كما يرفض اي إخراج انشائي بشأنها”.

وتقول “لا تغيير في صيغة الثلاثية انطلاقاً من ان لا يجوز المسّ بسيادة لبنان تحت الحجج والذرائع. هذه السيادة خط احمر ولا نقبل التفاوض عليها ولا اجراء عملية تبادل بشأنها مع مساعدات ووعود واهية”.

وتؤكد المصادر المقرّبة من الحزب “ان لا تفريط بحماية لبنان التي تؤمّنها ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة، ولن نترك امن لبنان لقمة سائغة في فم العدو الاسرائيلي، ولن نسمح للسفارة الاميركية في بيروت الراعية لمصالح اسرائيل، بان تفرض على لبنان ما تريد عبر ممارسة الضغط الاقتصادي علينا”.

ورفضت المصادر ما يروّج عن ان فتح “حنفية” المساعدات الدولية للبنان مرهون ببيان وزاري لا يتضمّن الثلاثية الذهبية”، مشيرةً الى “ان كل الدول تتآمر علينا بحجّة المساعدات المالية”.

وسألت المصادر “كيف يُمكن التخلّي عن هذه المعادلة لمصلحة اسرائيل، في وقت اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب ما يُسمّى بـ”صفقة القرن” على حساب القضية الفلسطينية”؟ مشددةً على “ان لا تخلّي عن خط المقاومة الذي اثبت جدارته وفعاليته في حماية لبنان ولا صوت يعلو علي،ه حتى الاميركي”.

اضافت “كيف سنُعطي للاميركي ما يريد في وقت يضع يده على القطاع المصرفي في لبنان ويراقب من خلاله كل عمليات التحويلات داخل لبنان وخارجه؟ لماذا نرضخ لارادته ولعبة شروطه وهو يمنع لبنان من تعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين والعسكري مع روسيا”؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى