فلاشات

الإعلام العبريّ يتجاهل مقابلة نصر الله مع (الميادين)

اكتفت وسائل الإعلام الإسرائيليّة على مختلف مشاربها بنقل مقاطع مقتضبةٍ جدًا من المقابلة التي أجرتها فضائية (الميادين) مع الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مساء أمس الأحد، ولم تتطرّق لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ إلى تحليل الأقوال التي أدلى بها نصر الله.

عُلاوةً على ذلك، كان واضِحًا وجليًّا أنّ صُنّاع القرار من المستويين الأمنيّ والسياسيّ تجاهلوا ما جاء في المقابلة، ولم يُعقّبوا بتاتًا على التهديدات التي أطلقها الأمين العّام لحزب الله، والتي أكّد فيها أنّ الحزب قادرٌ على استهداف أيّ مكان في الدولة العبريّة، أوْ كما قال في فلسطين المحتلّة.

وكان التركيز في التقارير الإعلامية الإسرائيلية على موضوعيْن أساسييْن اثنيْن: الأوّل، تصريح نصر الله بأنّ المقاومة الإسلاميّة ضاعفت منذ السنة الماضية كمية الصواريخ الدقيقة التي تملكها، والقادِرة على استهداف أيّ منشأةٍ عسكريّةٍ أوْ مدنيّةٍ داخل العمق الإسرائيليّ، والثاني، تأكيد نصر الله على أنّ حزب الله يمتلِك جميع الأسلحة لضرب أيّ مكانٍ داخل “فلسطين المحتلّة”، على حدّ قوله.

ولكن مع ذلك، فإنّ الموقع الرسميّ لصحيفة (هآرتس) العبريّة، التي تُعتبر بنظر الكثيرين بأنّها صحيفة متزنّة، مقارنة مع التطرّف في وسائل الإعلام الأخرى، تجاهل تصريحات الأمين العّام لحزب الله لفضائية (الميادين) ولم ينشر أيّ تصريحٍ منقولٍ عنه. ونفس الأمر ينسحِب على صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، وهي من أوسع الصحف الإسرائيليّة انتشارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى