فلاشات

سلامة سيتقدّم بدعاوى قانونية بحق وكالة بلومبرغ… وهذا ما أكّده مسؤولون أميركيون!

صدر عن المكتب الإعلامي لمصرف لبنان البيان الآتي:

يعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أنه سيتقدّم بسلسلة دعاوى قانونية في داخل لبنان وخارجه بحق وكالة بلومبرغ الأميركية ومراسلتها في بيروت وكل من يقف وراءهما بجرائم فبركة أخبار والإساءة ومحاولات تشويه سمعة حاكم المصرف المركزي.
إن التمادي في هذه الإساءات بات يحتّم تحرّكا من جميع الذين يدّعون الحرص على المصرف المركزي وسمعة لبنان المالية ما يرتدّ سلباً على جميع اللبنانيين، ما يجعل هذه الجرائم ترقى إلى مرتبة الخيانة الوطنية وتمسّ بالأمن المالي للبلد وفرص إعادة الإنقاذ.نفى مسؤول أميركي رفيع معني بالملف اللبناني، المعلومات عن “عقوبات أميركيّة مُحتملة على حاكم المصرف المركزي رياض سلامة”، مُشدّدًا على أنّ “هذه المسألة ليست مطروحة ولم تَكن مطروحة من الناحية العملية في دوائر القرار الأميركي”.

ولفت المسؤول، إلى أنّ “الحملات الإعلامية شيء، والمعلومات الموثّقة التي تستند إليها المؤسسات الأميركية المعنية شيء آخر”، مؤكّدًا أن “الولايات المتحدة الأميركية ليست في وارد الدخول في السجالات الإعلاميّة والحملات السياسية والدعائية المتبادلة في لبنان، وقراراتها تُبنى على أساس القواعد القانونية والسياسية التي تعتمدها علناً، وليس على تسريبات ودسائس وكمائن يَنصبها الأطراف المتخاصمون في لبنان للإيقاع ببعضهم”.

وأوضح المسؤول الأميركي، أن “فريق عمله في واشنطن وفي لبنان يُواكب كل التفاصيل المالية والمصرفية بالتعاون المباشر مع الجهات اللبنانيّة وغير اللبنانية المختصة، وهو قادر على التمييز بين المعلومات الصحيحة والشائعات التضليلية”.

تقارير غير صحيحة: الى ذلك، قال المتحدث الإعلامي في السفارة الاميركية في لبنان كايسي بونفيلد للجديد: تابعنا تقارير صحافية تتحدث عن عقوبات محتملة على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وهذه التقارير غير صحيحة.

عن ليبانون ديبايت والجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى