مُعاش

دعوات بقاعية لرفض العمل يوم الجمعة (تجريبي)

بدعوة من سماحة مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس وحضور مفتي بعلبك الشيخ خالد صلح عقدت في أزهر البقاع جلسة طارئة لعلماء البقاع ورئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم ورئيس اتحاد بلديات البحيرة ورؤساء المجالس البلدية والاختيارية في البقاع للتداول والتشاور حول قرار العمل يوم الجمعة وقد أصدروا البيان التالي:
أولاً: اعتبار هذا القانون انتهاكاً صارخاً لحقوق المسلمين في هذا البلد ، وعدواناً على مقدساتهم التي كفلها الدستور ونقضاً لميثاق العيش المشترك القاضي بوجوب العدالة بين المواطنين .
ثانياً: تأييد موقف مفتي الجمهورية اللبنانية والمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في رفضهم لقانون العمل يوم الجمعة والوقوف خلف دار الفتوى في طلب الطعن في هذا القانون الجائر .
ثالثاً: مطالبة نواب البقاع بتقديم اقتراح قانون معجل مكرر قاضٍ بتعطيل كامل يوم الجمعة .
رابعاً: يعلن المجتمعون أنهم غير معنيين بالدوام يوم الجمعة الذي هو يوم عيد معظم لدى المسلمين .
خامساً: قرر كل من رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال ورئيس اتحاد بلديات البحيرة ورؤساء بلديات عرسال و الفاكهة ومجدل عنجر ومخاتيرها وبلدية كفرزبد ورئيس رابطة مخاتير القرى السنية في قضاء راشيا اعتبار يوم الجمعة يوم عطلة.
سادسا: يوجه المجتمعون تحية إكبار وتقدير للمواقف المنددة التي صدرت عن بعض السياسيين والنواب ورؤساء المجالس البلدية والاختيارية وكافة الجمعيات والهيئات الرافضة لهذا القانون .
سابعا: إبقاء الاجتماعات مفتوحة حتى تحقيق المطالب .
المكتب الإعلامي
دارالفتوى في البقاع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى