مُعاش

افتتاح مهرجانات عنجر برعاية وحضور وزير السياحة (تجريبي)

افتتحت حمعية انماء عنجر بالتعاون مع بلدية عنجر – حوش موسى،مهرجاناتها السياحية،برعاية وحضور وزير السياحة افيديس غيدانيان ومشاركة النائبان عاصم عراجي وايلي ماروني،النائب السابق سليم عون،رئيس اتحاد المستشفيات العربية الدكتور محمد حمد عبدالله، رئيس لجنة الاقتصاد في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع طوني طعمة،رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط،رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين،رئيس بلدية شتورا نقولا عاصي ،رئيس بلدية مكسه عاطف الميس،رئيس بلدية المريجات جمال المشعلاني، رئيس نقابة مخاتير البقاع الاوسط سامي البراكس، رجل الاعمال يوسف القرعوني وحشد من المخاتير والاهالي والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية .
افتتحت المهرجان بالنشيدين اللبناني والارمني الى دقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش اللبناني ثم كلمة رئيس جمعية انماء عنجر جورج بوشكيان الذي اعرب عن فرحه بما وصفه القرار الجريئ الذي اتخذ لاحياء مهرجانات عنجر للعام 2017 والتي تمتد من تاريخ 15 ايلول الى 17 منه .
ولفت بوشكيان ان تاريخ اقامة المهرجانات يصادف مع عيد ارتفاع الصليب وذكرى تاسيس عنجر ،فضلا عن ذكرى المعركة البطولية لجبل موسى التي سطرها اجداد واباء ارمن عنجر بوجه الظلم والاضطهاد والابادة وانتصروا.
وقال بوشكيان “ان مسك ختام مهرجانات الصيف هو من نصيب عاصمة السياحة و”شامة البقاع” عنجر التي ستشهد حفلات فنية وتراثية واسواق تعرض منتوجات عنجر والماكولات والنشاطات الترفيهية المختلفة ولكافة الاعمار .
وتحدث بوشكيان عن حركة مهرجانات واحتفالات منقطعة النظير حيث عمت لبنان من اقصاه الى اقصاه وهذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا العمل الدؤوب لمعالي وزير السياحة افيديس غيدانيان بالرغم من التحديات الامنية .
ورحب رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان بضيوف واهل عنجر في هذا المهرجان الذي اردناه ان يكون تحية لاجدادنا والتعبير العملي عن تطلعات اهل بلدتنا عنجر ودعم وجودهم من خلال تنظيم مشاريع انمائية حياتية وتقديم كافة منتجات هذه البلدة الى الجمهور .
واشار خوشيان الى ان عنجر التي يزورها الالاف كل عام بفضل موقعها المميز على الخريطة السياحية اللبنانية ستقدم تجربة مختلفة في مهرجاناتها .
والقى الوزير افيديس غيدانيان كلمة الختام الذي اعتبر ان التحدي بعد اكثر من 130 مهرجان سياحي في لبنان وخطيبا في اكثر من 30 مهرجان يكون في التحدث في عنجر التي يشرفني ان اكون احد ابنائها في هذا المهرجان المتواضع الذي سيتطور مع العلاقات الاخوية التي تربط عنجر بمحيطها الامر الذي ساهم بازدهارها .
ووعد الوزير غيدانيان بمهرجانات قادمة في عنجر تكون واعدة وان و الاساس في خريطة المهرجانات السياحية القادمة التي ستلحظ تواريخ محددة تراعي توقيت مختلف لكل مهرجان .
بعد الافتتاح جال الوزير غيدانيان ورئيس جمعية انماء عنجر جورج بوشكيان ورئيس البلدية وارتكس خوشيان ونائب رئيس البلدية نظاريت اندكيان على اسواق الاكل والماكولات وعلى اقسام الالعاب الترفيهية.

وتطلق جمعية انماء عنجر الليلة حفلاتها الفنية التراثية مع احياء مناسبة عيد الصليب عدا عن معرض الماكولات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى