أخبار

لائحة «معاً نحو التغيير» في دائرة الجنوب الثانية (الزهراني صور) تُطلق حملتها الانتخابية من ضفاف الليطاني

حيدر حيدر

على ضفاف الليطاني وفي جو ربيعي دافئ، أعلنت لائحة «معاً نحو التغيير» في دائرة الجنوب الثانية، قضائي صور والزهراني، برنامجها الانتخابي خلال حفل جماهيري حضره نخبة من الوجوه الجنوبية إضافة للمرشحين: د. أحمد مروه، د. ناصر فران، المحامية لينا الحسيني، المحامي رائد عطايا عن قضاء صور. المهندس رياض الأسعد ود. وسام حاج عن قضاء الزهراني.

بعد النشيد الوطني كانت الكلمة الأولى للدكتور إبراهيم فرج باسم لجنة تأسيس ومواكبة اللائحة حيث قال: «نحن المواطنون والمواطنات تعاقدنا بحرية وملء إرادتنا على خوض الانتخابات ترشيحاً وتصويتاً من موقع التيار المدني الديمقراطي المستقل. نخوض الانتخابات من موقع وجع الناس وحالة اليأس التي أوصلنا إليها القيّمون على السلطة الذين أفسدوا الدولة ومؤسساتها وتحاصصوا نهب المال العام». تابع د. فرج: «لا تسألونا عن الخوف فقد خرقنا جداره وخرقنا جدار الرهبة لنقول كفى للانحدار المتمادي نهو الهاوية». أضاف: «خرق لائحة الثنائي حصل اليوم بمجرد إعلان لائحتنا بالرغم من الامكانات المتواضعة وحملات الضغط التي ستزداد كلما اقتربنا من موعد الاستحقاق.. يتلو القيمون في السلطة على مسامعنا أن البلد مُفلس! ألا يخجلون!». وختم د. فرج: نقول معاً نحو التغيير فلا ترتعبون».

ثم تلا الاعلامي حسان الزين برنامج اللائحة فقال: «حان الوقت للعمل وليس للسجالات، العمل بروح جماعية فاعلة ومنتجة». تابع الزين «نتعهد بأن يكون برنامجنا برنامج عمل وليس شعارات. نعمل لبناء دولة عادلة توفر فرص العمل وتفعِّل أجهزة الرقابة وتقلِّص الفوارق الاجتماعية وتعزِّز القضاء وتطبِّق القانون وتعمل على وقف الهدر والمحاصصة وتخفيض رواتب النواب وتسليح الجيش. نريد قانون انتخابي عصري وطني لا طائفي. نريد حماية البيئة وحقوق المعوّقين وضمان صحي شامل للمواطنين يتضمّن ضمان الشيخوخة، ونريد حماية التعليم الرسمي».
بعدها قدّم المرشحون نبذة مختصرة عن سيرهم الذاتية، وتلى كل منهم كلمة عبّرت عن دوافعه للترشُّح للانتخابات واختتم الحفل بصورة جامعة للمرشحين في اللائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى