مُعاش

إعلامية بقاعية تضرب عن الطعام لانقطاع المياه عن الهرمل (تجريبي)

بدأت فاتن علام اضراباً عن الطعام أمام بلدية الهرمل، الاثنين في 21 آب، احتجاجاً على انقطاع المياه عن مدينة نهر العاصي، التي يعاني أهلها شحاً في مياه الشرب.

وتقول علام لـ”المدن” إن “المشكلة مستمرة منذ نحو 3 سنوات، وقد أصبحنا في كل صيف على موعد مع انقطاع المياه”. وتوضح أن “عدم جدية المعنيين بهذه القضية تتضح من الأجوبة المتضاربة عن سبب انقطاع المياه. ما يعني أن هناك قطبة مخفية، خصوصاً أن هناك أماكن لا تنقطع المياه فيها، وأماكن أخرى تسيل فيها المياه هدراً على الطرق”.

وتؤكد علام أنها مستمرة في اعتصامها ليس إلى حين عودة المياه فحسب، “بل إلى حين اعطاء ضمانات أن هذه المشكلة ستعالج بشكل جذري”.

وتدعو علام عبر “المدن” جميع القوى المعترضة في الهرمل إلى “النزول إلى البلدية ورفع الصوت، كي لا تبقى حقوق المواطنين مهدورة من دون محاسبة ومساءلة”.

ويقول رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر لـ”المدن” إن “حل مشكلة الشح في مياه الشفة في يد مؤسسة مياه البقاع، وليست لدى بلدية الهرمل”. ويؤكد أن “البلدية كلفت عضواً منها بالتواصل مع مؤسسة مياه البقاع، وتم البدء بمتابعة هذا الملف. لكن هذا لا يعني أن الحل سيكون سريعاً، بل قد يستغرق بعض الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى