مُعاش

معرض الزهور والمونة في بعلبك (تجريبي)

ضمن فعاليات مهرجان التسوق والسياحة 19 في البقاع وبرعاية رئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد نصري سعيد عثمان تم افتتاح معرض الزهور والمونة البعلبكية “جنى ايادينا” في وسط السوق التجاري بعلبك، بحضور رئيس بلدية نحلة الدكتور جمال اليحفوفي، ممثل مجلس بلدية بعلبك الحاج فؤاد بلوق، رئيس نقابة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية الاستاذ محمد كنعان، مدير جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية في البقاع الاستاذ خالد ياغي، مسؤول جمعية الإمداد الاستاذ عبد المنعم نون، عضو المجلس القومي في الحزب السوري القومي الاجتماعي الاستاذ فادي ياغي، مخاتير، هيئات أهلية وفعاليات اجتماعية.
وألقى السيد عثمان كلمة قال فيها: “هذا المعرض هو ثمرة ما تنتجه أيادينا، وهذا الاحتفال كما المهرجانات التي تعطي الحياة إلى المدينة وأهلها وأسواقها، حفلنا اليوم هو للحفاظ على التراث الذي نُصِرّ على استمراريته وإحيائه في كل عام كي نعرض ما تنتجه أيادينا من المونة المميزة والتي هي حاجة لجميع المناطق اللبنانية. فمن جرودنا التي دحرنا الإرهابيين عنها ننتج العسل، ومن سهولنا الممتعة نقطف أزهارنا، ومن بيوتنا المباركة بساكنيها نصنع كل ما هو صحي ومفيد”.
واعتبر “أن المهمة الأساس والمحرك الدائم لأسواقنا هو التعاون مع بعضنا البعض، من سلطات محلية وبلدية وجمعيات ونقابات، لتحويل أسواق مدينتنا إلى أسواق منظمة ومتطورة لتليق بمكانة بعلبك العالمية”.
وختاما قصّ شريط الافتتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى