متابعات

المنطقة في غرفة الخرائط (تجريبي)

مع اقتراب موعد الاستفتاء في كردستان العراق..وموعد الانتخابات المحلية لأكراد سوريا…سوف يبان المستخبي لهذه المنطقة….هل الأكراد بسطاء أو أغبياء في السياسة لهذه الدرجة ليقدموا على مثل هذه الأفعال المهولة والجهنمية؟؟!!! لكن ما أعلمه أن آل البرزاني بعد تجارب مريرة في لعبة الأمم…باتوا أساتذة في السياسة الدولية، زاملوا آل سعود في دخول هذا المعترك…وسبقوا بسنوات آل الأسد في اللعب مع الأميركيين…وكان أردوغان رئيسا لبلدية وظريف طالبا في الجامعة، عندما كانوا هم يجالسون صناع السياسات الأميركية..
ليس بالضرورة أن تأخذ المعلومة من السياسي..السياسي ناقل سيىء للمعلومة، وكذلك أجهزة المخابرات..لأنهم يشوهونها بمستوى تفكيرهم وتزيينهم لها بالإيديولوجيا والمثل والادعاء…لكن غالبا، ما تنزل المعلومة إلى الأرض قبل أن يسمع بها السياسي أو المخابراتي..وهذا قد يكونان آخر من يعلم.. وعندما تنزل المعلومة على الارض يبقى الامر متعلقا بالقدرة على التقاطها…..
بكل تواضع، كل ما قيل في سوريا خطابة وتحليلات وتقارير وتحقيقات…كان بنظري هراء..وبدءا من العام 2013..عرفت أن السوشيال ميديا هي الكنز المعلوماتي الكبير..كنت أرى غنى في سؤالي، لماذا كل هذا القتل؟طبعا ليس من أجل الديموقراطية..ولا من أجل بقاء الأسد..هاتان اكبر كذبتين تمسك بهما طرفا الصراع…منذ 2015، قال أوباما نحن في غرفة الخرائط…كما يبدو الأكراد في تلك الغرفة مع الإيرانيين والأتراك…لكن ليس فيها عرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى