أخبار

اليونيفيل: ٤٤ عامًا و١٤ جنرالًا

جرى في مقر قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) في الناقورة حفل تسلم وتسليم بين القائد الإيطالي الجنرال ستيفانو ديل كول وخلفه الجنرال الإسباني ارولبو لإثاروا، بحضور وزير الدفاع اللبناني ممثلًا موريس سليم ممثلًا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والنائب عناية عز الدين ممثلة رئيس مجلس النواب ووزيرة الدفاع الاسبانية مارغاريتا روبيليس فرنانديس والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا وقائد الجيش العماد جوزيف عون وفعاليات.

وقال الجنرال المغادر ديل كول إن الاستقرار على طول الخط الأزرق لا يزال هشًا وعرضة للتقلبات الإقليمية. وقد حرصت اليونيفيل على ضمان وجود قنوات اتصال للحد من التوترات ومنع التصعيد، داعيًا الأطراف المعنية إلى احترام الخط الأزرق والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يزعزع وقف الأعمال العدائية.

أما القائد الإسباني الجديد الذي تنتظره مهمات عالقة من ضمنها قضية زرع كاميرات مراقبة عند الجانب اللبناني من الحدود وقضية استمرار احتلال الجزء الشمالي من بلدة الغجر وغيرهما فقال “في حفل التسلم إنه لا بد من الأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي في منطقة عمليات اليونيفيل، كما في الأوقات الصعبة التي يمر بها لبنان حاليًا، لذلك سأسعى جاهدًا لضمان استمرار وقف الأعمال العدائية وتعزيز احترام الخط الأزرق من قبل الطرفين. وفي حال حصول أي حادث سنلجأ إلى آليات الاتصال وكذلك الاجتماع الثلاثي من أجل تسهيل التنسيق ونزع فتيل التوتر

تجدر الإشارة إلى أن اليونيفيل تكمل في ١٩ آذار القادم عامها الـ٤٤. وأصبح عدد القادة الذين تناوبوا على قيادتها ١٤ جنرالًا من جنسيات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى