خلافا لقرارها أمس..لجنة العفو العام تعاود الاعتصام وتقطع طريق بعلبك – حمص!

بعدما أعلنت في اجتماعها بالأمس عن تعليق الاعتصام الذي كان مقرراً اليوم، عادت لجنة الانماء والعفو العام ونفذت الاعتصام وذلك على طريق بعلبك حمص في منطقة الكيال حيث طالبوا بالعفو عن أبناء المنطقة المطلوبين بمذكرات توقيف. الاعتصام تخلله قطع للطريق الدولي حيث تجمع عدد من أهالي المطلوبين وأبناء المنطقة وأعضاء لجنة العفو.
تحدث في الاعتصام  الدكتور مدحت زعيتر الذي تلا بياناً باسم المعتصمين شكر فيه الحكومة على إدراج ملف العفو في البيان الوزاري، لكنه
ناشد الرؤوساء الثلاثة والمعنيين بالملف الاسراع باصدار قانون العفو العام الذي يعد مطلبا ملحا وحاجة لجميع اللبنانيين.
بدوره ألقى دمر المقداد كلمة باسم لجنة العفو العام شكر فيها الحكومة أيضاً على إدراج العفو العام على البيان الوزاري. وقال اذا تقدمت الحكومة خطوة سنتراجع  خطوة  واذا تراجعت خطوة سنتقدم عشر خطوات وسنقوم بقطع الطرقات  ليس على المواطنين بل على الوزراء والنواب.
من جهته طالب المختار عدنان زعيتر بالاسراع بتنفيذ العفو العام الذي من شأنه أن يعيد تأهيل المطلوبين والمساجين وذلك من خلال عودتهم إلى حياتهم الطبيعية.
وتحدث الاعتصام كل من طارق دندش، مصطفى علوه، مختار بلدة بريتال حمد اسماعيل وحسين شعيب الذين أكدوا أن العفو هو حاجة ملحة لانخراط أبناء المنطقة في مسيرة بناء الدولة.
رشاد اسماعيل – مناطق نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى