سفير النوايا الحسنة فادي سلامة يرعى احتفالاً ميلادياً في القليعة

ضمن مبادراته الانمائية والاجتماعية في المناطق اللبنانية كافة والتي يرعاها سفير النوايا الحسنة لدى برنامج الامم المتحدة الانمائي  فادي سلامة وبالتعاون مع جمعية BE Lebanon. رعى سلامة حفلاً ميلادياً للاطفال في بلدة القليعة والجوار بحضور المدير التنفيذي لجمعية BELebanon الدكتور داني حداد، وذلك في مطعم النايات – القليعة /مرجعيون بمشاركة عدد كبير من الاطفال وذويهم . وقد تخلل الحفل عروض لالعاب الخفة من الساحر هاني ادم ادخلت البهجة والفرح الى قلوبهم.
الحفل تخلله كلمة للمدير التنفيذي للجمعية د داني حداد قال فيها «نلتقي اليوم في اطار الحفل الميلادي للأطفال الذي تنظمه جمعية BE Lebanon لعام 2018 ومن ضيعة القليعة برعاية سعادة سفير النوايا الحسنة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأستاذ فادي سلامه وهو غنّي عن التعريف ابن الجنوب الحبيب. هم أطفال اليوم، وامل الغد، نسعى وكما في كل عام، الى زرع الإبتسامة على وجوههم، علنا نزرع في قلوبهم الإيمان والفرح للعمل من اجل هذا الوطن وفي هذا الوطن وابعاد كأس الهجرة المرير من عقولهم وعن اهلهم الكرام المتواجدين بيننا اليوم».

تسعى جمعية BE Lebanon الى العمل من اجل وطن افضل لابنائه. وهي تضم العديد من الشابات والشبان الذين أمنوا في هذا الوطن وفي امكانية التغيير فيه من خلال اولاً: تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين دون التمييز بين المناطق والفئات والأديان، وثانياً: تنفيذ المشاريع الإنمائية في كافة المناطق اللبنانية خاصةً خارج العاصمة بيروت عبر دراسة وتقييم الحاجات، وثالثاً: تمكين المرأة والشباب عبر تطوير قدراتهم الذاتية والعلمية والثقافية وتوجيههم نحو التعليم المهني والتقني والفني كاختصاص موازٍ للتعليم الجامعي ويساعدهم على ايجاد فرص عمل، بعدما بات خريجي الجامعات وما اكثرهم عاطلين عن العمل ويدورون في الحلقة المفرغة في مقابل تدني الإنتاج الصناعي والزراعي بسبب ضعف اليد العاملة التقنية والفنية القادرة على الإبداع.
من اجل ذلك وبمبادرات فردية وطوعية من اعضائها تمكنت جمعية BE Lebanon حتى اليوم من توزيع الهدايا والمواد الغذائية على اكثر من 8500 طفل و1200 مسن في لبنان خلال أعياد الميلاد والأضحى والفطر المباركة وخلال اعياد الأم ايضاً. وقد شملت نشاطاتها مناطق عاليه، صيدا، الشياح، روميه، سوق الغرب، عبيه، بيروت، وادي خالد، بعقلين واليوم في مرجعيون. ولتحقيق اهدافها حتى الآن تعاونت مع العديد من الجمعيات الأهلية والبلديات ودور العجزة ودور العناية الخاصة.

ومع نهاية عام 2018، قررت الجمعية تطوير استراتجيتها للاعوام القادمة، وهي حالياً بصدد وضع خطة العمل فيما يتعلق بالشقين الإنمائي والتعليمي دون اهمال الشق الإنساني ايضاً، وتحديد الجهات التي ترغب في التعاون معها من اجل تحقيق اهدافها الثلاث: مواطنون اكثر سعادةً، مناطق اكثر انماءً، وتلامذة اكثر انتاجاً.

وفي هذا الإطار تتقدم جمعية BE Lebanon من الأستاذ فادي سلامه بالشكر والتقدير على رعايته ومساهمته الأساسية في انجاح “الحفل الميلادي للأطفال” الذي ننظمه اليوم، وتثمن الجمعية ايضاً جهوده الدائمة ودعمه المتواصل في تنفيذ المشاريع الإنمائية والإنسانية في كافة المناطق اللبنانية بناءً على حاجات ومتطلبات المواطنين الكرام. ومن المشاريع التي ساهم استاذ فادي سلامه كلياً او جزئياً في دعمها نذكر منها:
1- ترميم روضة الشهيد معروف سعد في صيدا
2- مشروع “حقي اوصل” حول السلامة المرورية في محيط مدارس مرجعيون
3- مشروع “انسى جورة” والذي هدف الى ترميم ما يقارب 6000 جورة في 92 منطقة من لبنان
4- تقديم شاحنة جديدة لجمع النفايات والتخلص منها بالشكل السليم في البلدات البقاعية دير الأحمر، بتدعي وبشوات
5- تقديم مولد كهربائي جديد الى بلدة مروحين
6- تركيب محطة لتكرير مياه الشفة في مدرسة الخرايب الرسمية
7- اعادة تأهيل السوق الاثري في بلدة بشري وتحويله الى محال تجارية
وأخيراً السعي الى انشاء فرع لجامعة البلمند في مرجعيون يهدف الى تأسيس بيئة بشروطٍ اقتصاديةٍ اجتماعيةٍ ثقافيةٍ صحيةٍ متكاملة لأهل الجنوب. ان ما يقوم به استاذ فادي سلامه مشكوراً يساعد المواطنين على التشبث في ارضهم والحفاظ على جذورهم وتراثهم ويساهم في تحسين ظروف عيشهم في وطنهم وبين اهلهم.
وفي الختام لا يسعنى الا ان اشكر جميع اعضاء الجمعية فرداً فرداً على الجهود الإستثنائية التي وضوعها من اجل تحقيق هذا اليوم وعلى التحضيرات التي رافقت الحفل.

تتمنى جمعية BE Lebanon للجميع عيد ميلاد سعيد وهي تأمل ان تساعد هذه المناسبة المجيدة المسؤولين الى تخطى المصاعب والعوائق نحو تشكيل حكومة جديدة تدفع بالنمو الإقتصادي والإجتماعي الى الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى