أخبار

عمليات إحتيال واسعة تطاول أراضي المسيحيين في جب جنين

البقاع الغربي – خاص مناطق نت

ماذا يحصل في جب جنين ؟
تعيش بلدة جب جنين في قضاء البقاع الغربي واقعاً غريباً ومعقداً، إذ طفت إلى الواجهة قضية بيع الأراضي التي تعود ملكيتها إلى أشخاص مسيحيين توفوا منذ عشرات السنين، وأن هناك وكالات مزورة نظمت بهذا الخصوص لتسهيل عملية البيع والشراء ووضع اليد عليها بطرق إحتيالية ومخالفة للقوانين المرعية الإجراء ..
فقد علم موقعنا أن مذكرة توقيف غيابية صدرت بتاريخ ٢١ الجاري عن قاضي التحقيق في البقاع، بحق المدعو ( ع. ص. ) بجرائم تزوير وإستعمال مزور وإحتيال بهدف وضع اليد على مساحات واسعة من الأراضي التي تعود ملكيتها لأشخاص مسيحيين متوفين منذ أمد بعيد، وأن المدعى عليه متوارٍ عن الأنظار، علماً أنه أحد أعضاء المجلس البلدي في جب جنين، وممثل لبلدية جب جنين في إتحاد بلديات البحيرة، ومرشح لتولي رئاسة البلدية للسنوات الثلاث القادمة.
ومن المعلومات المتوافرة لدينا أن المدعى عليه وبعض رفاقه قد أقدموا على تنظيم وكالات من بعض الأشخاص المتوفين حديثاً لإستثمارها في عملية وضع اليد وبيع وشراء أراضٍ تعود ملكيتها للمسيحيين في المنطقة، وهذا الأمر قد تسبب بحالة من القلق لدى الأهالي في جب جنين لا سيما المسيحيين منهم.
وكيل المدعى عليه تقدم بإستئناف القرار القاضي بتوقيف موكله غيابياً أمام الهيئة الإتهامية في البقاع، علماً بأن هكذا قرارات لا يجوز إستئنافها سنداً للمادة ١٣٥ أصول محاكمات جزائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى